معالي وزيرة شؤون المرأة تلتقي كادر الوزارة في رام الله 2015.03.11
معالي وزيرة شؤون المرأة تلتقي كادر الوزارة في رام الله

إجتمعت الدكتورة هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، اليوم، مع كادر الوزارة في مدينة رام الله، لأول مرة منذ تسلمها مهام الوزارة ضمن الحكومة السابعة عشر في الثاني من حزيران للعام 2014.

وأعربت الآغا عن سعادتها بهذا اللقاء الذي تأخر بسبب إجراءات الإحتلال، وبأنها تعتز بالكادر المميز للوزارة الذي تابعت معه العمل طوال الفترة السابقة من خلال وسائل الإتصال والتواصل.

وأكدت الآغا على أهمية دور الوزارة في النهوض بالوطن بشكل عام، والنهوض بالمرأة بشكل خاص، مضيفة بأن الحرب الأخيرة على قطاع غزة زادت إلى قائمة الأرامل السابقة 790 أرملة جديدة أغلبهن شابات أصبحن معيلات للأسر في ظروف غاية في الصعوبة، وبأنهن بحاجة ماسة لكافة أشكال الدعم والمساندة من الوزارة.

 

وأضافت الآغا بأن كافة الوفود الأجنبية التي تأت إلى فلسطين تؤكد على تميز المرأة الفلسطينية بصمودها وقوتها وتجذرها في أرضها فلسطين، وإستعدادها الدائم للمشاركة في النضال والتحرر الوطني.

بدوره رحب وكيل الوزارة بسام الخطيب، بوجود الوزيرة في مقر الوزارة بمدينة رام الله، مؤكداً على أن الإحتلال هو أهم تحدي يواجه محاور عمل الوزارة على مناهضة العنف ضد المرأة، والتمكين السياسي والإقتصادي، وإقرار القوانين لحماية المرأة.

 

وقدم الخطيب بإسم كادر الوزارة هدية رمزية من التراث الفلسطيني للوزيرة، تعبيراً عن سعادتهم بوجودها شخصياً معهم.

هذا ومن جانب آخر فقد إلتقت الآغا، في مكتبها برام الله، بوزيرة شؤون المرأة السابقة ربيحة ذياب، وقدمت لها درعاً تقديرياً بمناسبة حصولها على جائزة المرأة القيادية المميزة على مستوى العالم كافضل شخصية قيادية نسوية في مجال النضال السياسي والاجتماعي.


أخبار مشابهة