معالي وزيرة شؤون المرأة تفتتح تدريب "إدارة الحملات الإعلامية" 2015.05.25
معالي وزيرة شؤون المرأة تفتتح تدريب

إفتتحت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، اليوم، في مركز تطوير الإعلام/جامعة بير زيت، الدورة التدريبية "إدارة الحملات الإعلامية"، لعدد من كادر الوزارة ومجموعة من الوزارات والمؤسسات النسوية.

 

وأكدت الآغا على أهمية دور الإعلام وبناء قدرات فريق العمل في إدارة الحملات الإعلامية لتغيير الصورة النمطية للمرأة، والضغط والمناصرة لتعديل القوانين والتشريعات، وصولاً لتعزيز المساواة بين الجنسين.

 

وأضافت الآغا بأن على المشاركات والمشاركين في هذا التدريب الإستفادة من المعلومات المهمة التي سيقدمها التدريب، لتحقيق التغيير المطلوب من خلال الإعلام الموضوعي الهادف الذي يعمل على التوعية وتمكين النساء والتأثير في الرأي العام.

 

وكانت نيبال ثوابتة مديرة المركز قد رحبت بوجود الوزيرة وأكدت على أهمية التعاون المستمر بين المركز والوزارة في مجال الإعلام والنوع الإجتماعي، وقدمت لمحة موجزة عن تاريخ المركز ومهامه.

 

بدورها شددت ناهد أبو طعيمة على أهمية متابعة توصيات التدريب والخطة الإعلامية التي سيخرج بها المشاركات والمشاركين، وتفعيل العمل لتنفيذها وإزالة المعيقات والتحديات، حتى تتحقق الفائدة المرجوة عملياً على أرض الواقع.

 

ومن الجدير بالذكر بأن التدريب الذي تنظمه وزارة شؤون المرأة، بدعم من مركز المرأة للأبحاث والتوثيق "اليونسكو"، وينفذه مركز تطوير الإعلام – جامعة بير زيت، يهدف إلى بناء قدرات مجموعة من كادر الوزارة والمؤسسات الشريكة في مجال إعداد وإدارة الحملات الإعلامية، وتطوير خطة إعلامية تفصيلية 2015-2017، وتنفيذ حملة إعلامية مشتركة.


أخبار مشابهة