الأغا تبحث مع السفير المصري آليات التعاون 2015.06.18
الأغا تبحث مع السفير المصري آليات التعاون

  بحثت وزير شؤون المرأة د. هيفاء الأغا، مع السفير المصري في دولة فلسطين وائل عطية، آليات التعاون في مجال دعم قضايا المرأة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين، ، وذلك اليوم في  رام الله، بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب، و المستشار القانوني في الوزارة اسماعيل حماد، والمستشار السياسي في السفارة المصرية حازم غيث.     

وتحدثت الوزيرة عن دور الوزارة في اعداد الإستراتيجيات الوطنية مع كافة المؤسسات لمناهضة العنف ضد المرأة، وتعديل القوانين والتشريعات، مشيرة إلى التزام النظام السياسي بدعم وتمكين المرأة وضمان مشاركتها في كافة القطاعات، وتحقيق التنمية المستدامة والشراكة الحقيقة والمساواة والعدالة الإجتماعية.  

كما أشارت الأغا إلى متانة العلاقات عبر التاريخ بين دولة فلسطين وجمهورية مصر العربية التي ساهمت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في الحصول على دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

ومن جانبه تحدث عطية عن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، بناءا على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، ومشيرا إلى نضالات الحركة النسوية الفلسطينية وضرورة مناهضة العنف ضد المرأة،  وأهمية العمل على إنجاز اللجنة المشتركة بين مصر وفلسطين في مجال الديمقراطيةو دعم حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

بدوره قدم الخطيب مسودة مذكرة تفاهم بين وزارة شؤون المرأة و المجلس القومي للمرأة في مصر تهدف إلى تبادل النشاطات و الخبرات و الاطلاع على تجارب المجلس.


أخبار مشابهة