وزارة شؤون المرأة تبحث تطوير قطاع الخدمة المدنية من منظور النوع الإجتماعي 2015.07.02
وزارة شؤون المرأة تبحث تطوير قطاع الخدمة المدنية من منظور النوع الإجتماعي

إلتقى بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم، في مقر الوزارة، مع بايبا بيترسون رئيس فريق المساعدة الفنية لدعم إصلاح الخدمة المدنية في فلسطين، والوفد المرافق، وبشاير طهبوب رئيس وحدة النوع الإجتماعي في ديوان الموظفين العام، لبحث آليات دمج قضايا النوع الإجتماعي.

 

وقدم الخطيب نبذة عن نشأة الوزارة ومحاور عملها التي تشمل مناهضة العنف ضد المرأة، والتمكين الإقتصادي والسياسي للمرأة الفلسطينية، مؤكداً على الإرادة السياسية الفلسطينية الداعمة لكافة قضايا المرأة.

 

وأكد الخطيب على أهمية مشاركة الوزارة في مراجعة وتعديل قانون الخدمة المدنية في فلسطين لتضمين قضايا النوع الإجتماعي، وزيادة نسبة النساء في مواقع صنع القرار، وضمان عدم التمييز ضد النساء في التعيين والترقية، وتأهيل وتمكين النساء للوصول للمواقع القيادية.

 

وأضاف الخطيب بأن الوزارة راجعت القانون من منظور النوع الإجتماعي، وإقترحت بعض التعديلات منها إجازة الأمومة، ومناهضة العنف ضد النساء في مواقع العمل، وعدد من الأمور.

 

ومن جانبها قدمت بيترسون لمحة عن المشروع الذي يهدف لدعم الجهود الفلسطينية في تحديث الإدارة العامة وتطوير نظام خدمة مدنية مهني ومحايد، من خلال تحديث سياسات إدارة الموارد البشرية وتعزيز القدرات، وتحسين الإطار القانوني.


أخبار مشابهة