وزارة شؤون المرأة تبحث آليات التعاون مع شركة آكاد للتمويل والتنمية 2015.10.29
وزارة شؤون المرأة تبحث آليات التعاون مع شركة آكاد للتمويل والتنمية

التقى بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم في مقر الوزارة مع كل من محمد شحادة و باسل جرار من شركة آكاد للتمويل والتنمية لبحث آليات التعاون المشترك.

 

وأكد الخطيب على أهمية التعاون بين الوزارة و كافة المؤسسات في قضايا النوع ألاجتماعي و قدم نبذة عن الوزارة و محاور عملها التي تشمل مناهضة العنف ضد المرأة، و التمكين الاقتصادي و السياسي للمرأة الفلسطينية.

 

و اضاف الخطيب بأن الوزارة تعمل حاليا على آليات تنفيذ خططها الاستراتيجية بشكل فاعل يضمن وصول الخدمة للنساء، من حيت التركيز على توفير حياة كريمة للمرأة و لعائلتها، بشكل خاص النساء ضمن معايير التي حددتها الوزارة اللواتي اصبحن فجأة و بسبب فقدان الزوج أو المعيل، معيلات للأسرة و لديهن أطفال و ليس لديها مصدر دخل.

 

و اكد الخطيب على استعداد الوزارة للتعاون مع شركة أكاد، من خلال التشاور و تبادل الافكار، لتحديد الالويات و الاحتياجات للنساء في كل المحافظات.

 

و من جانبه قدم جرار مدير التسهيلات الائتمانية، فكرة موجزة عن الشركة من تمويل وتنمية و خدماتها التمويلية للافراد عبر شبكة فروعها المنتشرة في المحافظات الفلسطينية، وان نسبة القروض النسوية الانتاجية بلغ 56 % من نسبة المقترضين. 

أخبار مشابهة