وزارة شؤون المرأة تعقد ورشة عمل لتطوير خطة إستراتيجية لمشاركة المرأة السياسية 2015.11.19
وزارة شؤون المرأة تعقد ورشة عمل لتطوير خطة إستراتيجية لمشاركة المرأة السياسية

إفتتح بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم، في مدينة رام الله، ورشة عمل "تطوير الخطة الوطنية الإستراتيجية لمشاركة المرأة السياسية"، بالتعاون مع لجنة الإنتخابات المركزية، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 

وأكد الخطيب على أهمية تعزيز المشاركة السياسية للمرأة ووصولها إلى مواقع صنع القرار، كأحد أهم المحاور التي تعمل عليها الوزارة بالتعاون مع كافة الشركاء، من مؤسسات حكومية، ومؤسسات مجتمع مدني، والأحزاب السياسية، والمؤسسات الدولية.

 

وأضاف الخطيب بأن تمكين المرأة لا يقتصر على مرحلة إعدادها لخوض الإنتخابات والفوز بها، بل يتعدى ذلك لمتابعة تمكينها في مرحلة ما بعد الإنتخابات، لتأخذ دوراً فاعلاً ومؤثراً، لإحداث التغيير في نظرة المجتمع لأهمية المشاركة السياسية للمرأة.

 

بدوره أكد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الإنتخابات المركزية بأن اللجنة تدمج تمكين المرأة من المشاركة السياسية في كافة أنشطتها، وبأنها ضمنت المشروع النرويجي الذي تعمل عليه حالياً محوراً خاصاً لتعزيز مشاركة المرأة، وبأن ورشة العمل التي تعقد اليوم هي لتعزيز العلاقات مع كافة الشركاء للمشاركة في إعداد الإستراتيجية.

 

من جانبها تحدثت سابين ميشيل الممثلة الخاصة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين عن إهتمام الهيئة بقضايا النساء بشكل عام، والمشاركة السياسية بشكل خاص، وأهمية بناء الإستراتيجية بطريقة تشاركية تضمن شمولية العمل.


أخبار مشابهة