وزارة شؤون المرأة تطلق النقاط التوجيهية لسوق العمل في مراكز تمكين النساء "تواصل" وتوقع مذكرة تفاهم مع وزارة العمل 2016.02.09
وزارة شؤون المرأة تطلق  النقاط التوجيهية لسوق العمل في مراكز تمكين النساء

أطلقت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، النقاط التوجيهية لسوق العمل في مراكز تمكين النساء "تواصل"، بدعم من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، بهدف توفير فرص عمل للنساء من خلال التشبيك بين الباحثات عن وظيفة وأصحاب العمل.

 

وأكدت الآغا على أهمية البرنامج في التمكين الإقتصادي للمرأة من خلال تسهيل مشاركة النساء في سوق العمل للمساهمة في التنمية الإقتصادية.

 

وأوضحت الآغا بأن البرنامج عبارة عن إقتباس لنظام معلومات سوق العمل الفلسطيني الذي تديره وزارة العمل، إلا أنه خاص بالنساء، حيث ستتمكن النساء من خلال التوجه لمركز تواصل في المحافظة، بتعبئة النموذج، وسيقوم البرنامج بالموائمة بين الطلب والشواغر المتاحة، كما أنه سيوفر قاعدة بيانات مهمة للوزارة لمتابعة عملها على السياسات الإقتصادية التي تراعي قضايا النوع الإجتماعي.

 

 وتحدث وزير العمل الدكتور مأمون أبو شهلا عن الفقر والبطالة في فلسطين، وصندوق التشغيل الفلسطيني، وتشجيع المشاريع الصغيرة القابلة للتطبيق من خلال قروض مع فترة سماح.

 

بدورها وجهت محافظ رام الله والبيره الدكتورة ليلى غنام التحية للمرأة الفلسطينية أينما وجدت في القدس وغزة والشتات وأمهات الشهداء والأسرى، معتبرةً المرأة هي الوطن.

 

 

وأكد فينشنتزو راكالبوتو مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي على أهمية البرنامج لجسر الفجوة في مشاركة المرأة الفلسطينية في سوق العمل، من خلال عمل مراكز تواصل في 11 محافظة فلسطينية ودمج الجهود الحكومية مع الأهلية.

 

ووقع كل من الدكتورة هيفاء الآغا والدكتور مأمون أبو شهلا مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارتي شؤون المرأة والعمل في تشغيل النساء ورصد العنف ضد المرأة في سوق العمل وبناء مرصد وطني لذات الغاية.


أخبار مشابهة