وزارة شؤون المرأة و منتدى المنظمات الأهلية يبحثان سبل آليات العمل المستقبلي 2016.04.27
وزارة شؤون المرأة و منتدى المنظمات الأهلية يبحثان سبل آليات العمل المستقبلي

بحثت د.هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، اليوم، في رام الله، مع منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة سبل التعاون المشترك والمستقبلي فيما يخص متابعة و تعزيز حقوق النساء الفلسطينيات و بحضور كل من د. جميلة أبو دحو مستشارة الوزارة و أ. رندة جنحو مدير عام ديوان الوزير وكادر من الوزارة.  

 

وأكدت الآغا على أهمية توحيد الجهود والتكامل في العمل من خلال التركيز على تحديد الأولويات وتوزيع الأدوار ليكون عمل تكاملي، ويتم تنفيذها بالشراكة التامة بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة قضايا المرأة الفلسطينية.

 

وبدورها ناقشت الآغا مع المنتدى عدة قضايا منها مسح العنف الذي من المفترض أن يقوم به جهاز الإحصاء الفلسطيني لما له من أهمية في العمل و بناء الخطط و التداخلات للمساهمة في الحد من ظاهرة العنف. 

 

و اوضحت الآغا بخصوص المرصد الوطني لظاهرة العنف بأنه جاري العمل عليه و الانتهاء من تحضير مذكرة تفسيرية لمجلس الوزراء من أجل الموافقة عليه ليكون مرصد وطني خاص بالعنف ضد المرأة.

 

و ناقش الحضور الآليات المثلى للتنسيق في العمل على هذه القضايا، ووضع الخطط و الأنشطة المستقبلية و توزيع المهام من اجل تسهيل عملية المتابعة.

 

هذا ومن الجدير بالذكر بان الاجتماع مع المنتدى ضم كل من السيدة لبنى الأشقر – طاقم شؤون المرأة ، مرح عمر- جمعية المرأة العاملة، صباح سلامة منسقة المنتدى، حنان أبو غوش – اتحاد لجان العمل الصحي، سهى نزال – مركز بيسان. و ان الجهة المستضافة لمنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف هو اتحاد لجان العمل الصحى.


أخبار مشابهة