وزارة شؤون المرأة تفتتح تدريب تحليل المؤشرات من منظور النوع الإجتماعي 2016.08.07
وزارة شؤون المرأة تفتتح تدريب تحليل المؤشرات من منظور النوع الإجتماعي

بدأت وزارة شؤون المرأة، اليوم الأحد، في مدينة أريحا، دورة تدريبية حول "تحليل المؤشرات من منظور النوع الإجتماعي" بمشاركة وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات والمؤسسات الرسمية، وبدعم من التعاون الإيطالي، ضمن برنامج ويلود 3.

 

وأكد بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، في إفتتاح الدورة، على دعم الوزارة المستمر لوحدات النوع الإجتماعي على صعيد بناء القدرات وتطوير الأداء، من أجل تفعيل دور هذه الوحدات.

 

وشدًد الخطيب على أهمية رؤية إنعكاس حقيقي للخبرات المكتسبة في هذا التدريب على عمل الوحدات ، من خلال تضمين إحتياجات النوع الإجتماعي في الخطط والبرامج والموازانات، في القطاعات المختلفة حسب تخصص الوزارات.

 

وقدم الخطيب الشكر للتعاون الإيطالي على الدعم المستمر لعمل الوزارة من خلال برنامج ويلود 3، مؤكداً على أن وزارة شؤون المرأة ستواصل تأمين الإحتياجات والخبرات اللازمة لوحدات النوع الإجتماعي.

 

وتتناول الدورة التي تتواصل على مدار يومين، التعرف على مفاهيم وقضايا النوع الإجتماعي، وترجمة هذه القضايا إلى مؤشرات، ثم القياس من خلال البيانات وتصنيف المؤشرات والأدوات الإحصائية للقياس، وتحديد المؤشرات لقضايا النوع الإجتماعي.

أخبار مشابهة