الخطيب يختتم برنامج تدريبي لوحدات حول النوع الإجتماعي والتنمية 2017.01.19
الخطيب يختتم برنامج تدريبي لوحدات حول النوع الإجتماعي والتنمية

اختتم بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة اليوم، برنامج تدريبي حول وحدات النوع الاجتماعي والتنمية، يستهدف رئيسات و رؤوساء ومدراء دوائر وحدات النوع الاجتماعي في الوزرارات والمؤسسات الحكومية، بحضور رزان بيضا مسؤولة وحدات النوع الاجتماعي.

 

وأوضح الخطيب أن هذا البرنامج جاء بناءً على تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة شؤون المرأة  وديوان الموظفين العام وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وبالتعاون مع الشركاء في المذكرة، حيث تم تنفيذ هذا التدريب من خلال معهد دراسات المرأة في جامعة بيرزيت.

 

وأكد الخطيب على أهمية تفعيل دور وحدات النوع الإجتماعي في المؤسسات المختلفة، لتعمل على دمج قضايا النوع الإجتماعي في خطط وبرامج وموازنات مؤسستها،  وتتابع التمكين الإقتصادي والسياسي ومناهضة العنف ضد المرأة الفلسطينية، وذلك إنسجاماً مع الأهداف الإستراتيجية لوزارة شؤون المرأة.

 

وأبدى الخطيب إستعداد الوزارة الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم المطلوبة لوحدات النوع الإجتماعي في الوزارات، موضحاً بأن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز ورفع قدرات الوحدات في مجال النوع الاجتماعي.

 

هذا ومن جانبها أكدت المدربة على أهمية دور وزارة شؤون المرأة في بناء قدرات وحدات النوع الإجتماعي  لتكون شريك في تنفيذ الخطط، وإحداث التغيير المطلوب في قضايا النوع الإجتماعي.


أخبار مشابهة