وزارة شؤون المرأة تشارك في منصة النوع الاجتماعي الإقليمية 2017.04.26
وزارة شؤون المرأة تشارك في منصة النوع الاجتماعي الإقليمية
شاركت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، اليوم، في منصة النوع الاجتماعي الإقليمية، حوار الطاولة المستديرة الثاني حول تعزيز دور المرأة في المجتمع "تعزيز استراتيجيات و سياسات المساواة بين الجنسين في فلسطين " و التي نظمتها الشبكة النسوية الأورو- متوسطية IFE _EFI، بمشاركة عدد من صناع القرار من القطاعات المختلفة الحكومية والأهلية، التشريعية النسوية و السياسية.

جاء ذلك في الكلمة التي القتها د. هيفاء الأغا وزيرة شؤون المرأة في اللقاء الإستكمالي للحوار الذي عقد في رام الله يوليو من العام الماضي 2016، والحديث عن ما حققتة دولة فلسطين من توصيات المؤتمر الوزاري الثالث " مؤتمر باريس 2013 " لتعزيز دور المرأة وإبرازه بشكل جلي في المجتمع وخاصة في مثل الحالة الفلسطينية التي تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الأغا على أن الوزارة وضعت لنفسها عدة أهداف وشرعت بالعمل على تحقيقها، والتي تمثلت بجوهرها في تحقيق توصيات مؤتمر باريس، الذي كان أهم أهدافه دعم دور المرأة في المجتمع، وعملت الوزارة على تطوير الاستراتيجيات، كإستراتيجية المشاركة السياسية وصنع القرار، وتعمل بكل طاقاتها لمناهضة العنف ضد المرأة. وتمنت الأغا لهذا الحوار الهادف النجاح وأن تساهم توصياته إلى تحقيق الأهداف المنشودة، وأن يكون لها الأثر الكبير في تعزيز دور المرأة في المجتمع


أخبار مشابهة