وزارة شؤون المرأة تفتتح تدريباً حول النوع الإجتماعي في برامج التدريب 2017.07.10
وزارة شؤون المرأة تفتتح تدريباً حول النوع الإجتماعي في برامج التدريب

بدأت وزارة شؤون المرأة، اليوم الإثنين، في مدينة رام الله، ضمن برنامج ويلود 3 الممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، الدورة التدريبية "إدماج النوع الإجتماعي في البرامج والرزم والحقائب التدريبية"، تستهدف دوائر التدريب في الوزارات.  

 

وأكد بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، في إفتتاح الدورة، على أهمية التدريب لبناء قدرات كوادر دوائر التدريب في الوزارات المختلفة لتمكينها من إدماج النوع الإجتماعي في مختلف القطاعات الحكومية.

 

وقدم لمحة موجزة عن محاور عمل الوزارة مناهضة العنف ضد المرأة والتمكين السياسي والإقتصادي للمرأة، وعمل الوزارة مع القطاع الحكومي من خلال وحدات النوع الإجتماعي، ومع المجتمع المدني من خلال مراكز تواصل.

 

وشدًد الخطيب على أهمية الإستفادة من التدريب ليتكامل دور هذه الدوائر مع وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات لتضمين ودمج إحتياجات النساء بشكل مستمر في الخطط والبرامج.

 

وشكر الخطيب المدربة المتميزة فاطمة البطمة والتي ستقدم لنا خبراتها في هذا التدريب، كما شكر الوكالة الإيطالية للتعاون الإيطالي على الدعم والمساندة.

 

بدورها أكدت المدربة البطمة على أن التدريب يهدف إلى تمكين المشاركات والمشاركين من إدماج النوع الإجتماعي في كافة مراحل العمل في دوائر التدريب وإستثماره لإحداث التغيير المطلوب.

 

من جانبها أكدت فاطمة ردايدة مدير عام التأثير والإتصال في الوزارة على أهمية التنفيذ العملي للتمرين التطبيقي الذي سيكون أحد مخرجات التدريب، وبمتابعة وإشراف وزارة شؤون المرأة.

 

ويتناول التدريب الذي يستمر أربعة أيام، النوع الإجتماعي في التخطيط والمجموعات المستفيدة، والمحتوى التدريبي، وأهداف التدريب، حالات دراسية وتطبيقات عملية، مهارات التدريب المستجيبة للنوع الإجتماعي كأحد ركائز المأسسة، وتطوير خطة عملية لتطبيقها في الوزارات المشاركة بإشراف وزارة شؤون المرأة، إضافة إلى مقدمة حول النوع الإجتماعي من حيث الحاجات، التمكين، الوصول والتحكم، العلاقات والصور النمطية، وقراءة تحليلية عن الفروق بين مشاركة النساء والرجال في برامج التدريب.

أخبار مشابهة