وزارة شؤون المرأة تختتم تدريباً حول النوع الإجتماعي في برامج التدريب 2017.07.16
وزارة شؤون المرأة تختتم تدريباً حول النوع الإجتماعي في برامج التدريب

إختتمت وزارة شؤون المرأة، اليوم، في مدينة رام الله، ضمن برنامج ويلود 3 الممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، الدورة التدريبية "إدماج النوع الإجتماعي في البرامج والرزم والحقائب التدريبية"، والتي إستهدفت دوائر التدريب في الوزارات.  

 

وأشاد بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، بالتقييم الإيجابي للمشاركات والمشاركين وتغذيتهم الراجعة حول مادة التدريب وأداء المدربة فاطمة البطمة، وتأكيد الجميع بأن التدريب أحدث لديهم تغيير ملموس في مفاهيم النوع الإجتماعي.

 

وشدًد الخطيب على أهمية إنعكاس الفائدة من التدريب بشكل عملي فيما يتعلق بمهام المشاركات والمشاركين من الوزارات المختلفة، وتكامل دور هذه الدوائر مع وحدات النوع الإجتماعي لتضمين ودمج إحتياجات النساء بشكل مستمر في الخطط والبرامج.

 

وأكد الخطيب بأن وزارة شؤون المرأة ستتابع الإستثمار في بناء قدرات ذات الفريق من المشاركات والمشاركين في هذه الدورة بدورات إستكمالية قادمة لتحقيق الفائدة المرجوة من تراكم الخبرة لدى الفريق، لإحداث التغيير المطلوب، سيما وأن النوع الإجتماعي ليس أولوية في المجتمعات العربية.  

 

وشكر الخطيب الوكالة الإيطالية للتعاون الإيطالي على الدعم والمساندة، كما شكر المدربة فاطمة البطمة، والمشاركات والمشاركين على الإلتزام والتحلي بروح المسؤولية.

 

من جانبها أكدت الدكتورة كرستينا ناتولي ممثلة الوكالة الإيطالية للتعاون الإيطالي على متابعة الدعم للوزارة في كل ما يتعلق بأنشطة النوع الإجتماعي، حيث تترأس إيطاليا هذا المحور في تجمع الإتحاد الأوروبي.

أخبار مشابهة