الأغا تبحث أطر التعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة 2017.09.20
الأغا تبحث أطر التعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة

اجتمعت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، اليوم، في مدينة رام الله، مع ممثلة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في فلسطين اولزي جمزران والوفد المرافق، لبحث أطر التعاون والتنسيق ما بين الوزارة والهيئة وآليات تنفيذ الإستراتيجية عبر القطاعية 2017 – 2022، بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب وكادر من الوزارة. 

رحبت الأغا بالحضور وأكدت على الدور المهم الذي تقدمه هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بوصفها شريك استراتيجي للوزارة مبني على الثقة والشفافية، مؤكدة على ضرورة مواصلة التعاون البناء والمثمر بين الطرفين لتنفيذ الأهداف والاستراتيجيات التي تخدم المرأة وأضافت أننا والهيئة نتعامل ونتقاطع في عدة محاور تخص المرأة منها العمل على خفض نسب العنف وتمكين المرأة وتطبيق المساواة والعدل بين الجنسين، وشددت على أهمية تكثيف الجهود لتعميم قضايا النوع الاجتماعي، ووضع الآليات للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة.

بدوره قدم وكيل الوزارة بسام الخطيب عرضاً عن الأهداف الاستراتيجية للوزارة التي تعمل عليها، مركزاً على أننا نعمل على تخفيض نسبة العنف الموجه ضد النساء، وزيادة مشاركة النساء في مواقع صنع القرار، والتمكين الاقتصادي للنساء وغيرها من الأهداف المتعلقة بالإستراتيجية عبر القطاعية للمساواة بين الجنسين و تمكين المرأة.

 

فيما استعرض مدير دائرة التخطيط سامي سحويل أطر التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة للاعوام 2017 – 2018، مستعرضاً اهم الاحتياجات التي تؤدي إلى تحقيق الأهداف الاستراتجية منها تفعيل نظام المتابعة والتقييم في الوزارة ، ومأسسة وتفعيل وحدات النوع الاجتماعي في الوزارات والمؤسسات الحكومية وغيرها من الأهداف المتعلقة بالإستراتجية عبر القطاعية. 

 

وأكد الحضور على أهمية هذه الاجتماعات الدورية في اطار توحيد الجهود في العمل من خلال التركيز على خطة ومنهجية عمل واحدة يتم خلالها تحديد الأولويات لخدمة قضايا المرأة.

أخبار مشابهة